الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله بن حمود أبا الخيل

الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله بن حمود أبا الخيل

يطيب لي بمناسبة اختياري رئيسا للمجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، أن أشكر أصحاب المعالي والسعادة رؤساء ومديري الجامعات الأعضاء في الاتحاد الذين منحوني الثقة لتحمل مسؤوليات هذا المنصب، وأسأل الله سبحانه وتعالى الإعانة والتوفيق للقيام بواجباته ، وخدمة الجامعات الأعضاء، والرقي بالاتحاد إلى المكانة التي نتطلع إليها جميعا، من زيادة فرص التعاون ومجالاته بين الجامعات وقيادة حركة التطوير العلمي الذي يرقى بجامعات العالم الإسلامي إلى المنافسة والريادة العالمية .

كما أنتهز هذه الفرصة لأرفع إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خالص الشكر ووافر الثناء على موافقته الكريمة على هذا الاختيار دعما لاتحاد جامعات العالم الإسلامي.

إن العالم الإسلامي يزخر بعدد كبير من النخب والكوادر العلمية المميزة، ولدينا جامعات تنافس أعرق الجامعات العالمية في عطائها وفي إنجازاتها العلمية، واتحاد جامعات العالم الإسلامي مؤهل لتحقيق التعاون المنشود بين الجامعات الأعضاء وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينها والعمل معاً لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي في جامعات العالم الإسلامي والاستفادة من معطيات العصر وإنجازاته.

ويسرني أن أرحب بكم في موقع اتحاد جامعات العالم الإسلامي وأرجو أن يجد فيه الزائر والباحث ما يبحث عنه من المعلومات المتعلقة بالاتحاد ومناشطه وبرامجه وعن الجامعات الأعضاء .

كما أننا نرحب بكل رأي سديد أو نقد بناء أو مقترح مفيد يعين على تحقيق الأهداف والرسالة المنوطة بالمجلس التنفيذي وباتحاد جامعات العالم الإسلامي.

وأرجو أن نوفق بإذن الله تعالى إلى تحقيق ما نصبوا إليه من رفعة وتميز لجامعاتنا.
والله الموفق.

الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله بن حمود أبا الخيل
مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الرياض - المملكة العربية السعودية
رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي