الإيسيسكو توفد خبيرا لتقييم برامج التدريب في مركزها الإقليمي للتميز في مجال محو الأمية وتعليم الكبار بمدينة نيامي

nigerr

الرباط:2019/06/04

الإيسيسكو توفد خبيرا لتقييم برامج التدريب في مركزها الإقليمي للتميز في مجال محو الأمية وتعليم الكبار بمدينة نيامي

كلفت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- أحد خبرائها للقيام خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 14 يونيو 2019 بزيارة تقييمية للأنشطة التدريبية التي يعقدها مركزالإيسيسكو الإقليمي للتميز في مجال محو الأمية وتعليم الكبار لفائدة الأطر العاملة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار ، الذي يوجد مقره  بمدينة نيامي عاصمة جمهورية النيجر.

وسيقوم بهذه المهمة السيد عزيز الهاجير، اختصاصي برامج في مديرية التربية في الإيسيسكو . وتندرج هذه المهمة في إطار متابعة برامج التدريب التي يوفرها المركز في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، والتأكد من مدى ملاءمتها مع احتياجات الفئة والمستهدفة وكذا جودتها سواء على المستوى النظري أو التطبيقي من خلال التداريب الميدانية. وسيتم خلال هذه الزيارة تنظيم لقاءات مع كل من مفتشي محو الأمية وأطر الإدارة التربوية والمشرفين على تسيير المركز بغية تجويد خدمات المركز وتحسين ظروف المتدربين.

ويشتمل التدريب في هذا المركز على تدريب لمدة سنتين لنيل درجة الماجستير المهني (1) في تعليم الكبار خلال السنة الأولى، ودرجة الماجستير المهني (2) في تعليم الكبار خلال السنة الثانية. ويتضمن التدريب في مستويي الماجستير المهني 1 والماجستير المهني 2 وحدات تدريبية نظرية وتطبيقية تتعلق بأسس محو الأمية والتربية غير النظامية وتوجهات المؤسسات الإفريقية واستراتيجياتها في مجال تعليم الكبار والمراهقين، والسياسات والبرامج الوطنية لتعليم الكبار والمراهقين في إفريقيا، وإشكالية تعليم الكبار والمراهقين، والتعليم مدى الحياة، وتعليم الكبار والتنمية، وأساليب تدريس المواد التعليمية في مجال تعليم الكبار.