توقيع اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومركز نظامي قنجافي الدولي في باكو

Nizami-isesco

باكو:2019/03/16

توقيع اتفاقية تعاون بين الإيسيسكو ومركز نظامي قنجافي الدولي في باكو

تم مساء اليوم في ختام أعمال منتدى باكو الدولي، التوقيع على اتفاقية تعاون بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومركز نظامي قنجافي الدولي.
ووقع الاتفاقية عن الإيسيسكو ، مديرها العام الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري ، وعن المركز السيدة فايرا فايك فريبريجا Vaira Vike Freiberga ،الرئيسة السابقة لجمهورية لاتفيا ، الرئيسة المشاركة للمركز.تنص الاتفاقية على التعاون بين الطرفين من أجل تعزيز التنوع الثقافي، والتضامن الدولي لنشر القيم الإنسانية المشتركة، وتعزيز التعايش بين أتباع الأديان والحوار بين الثقافات على المستوى الإقليمي والوطني والدولي، وتشجيع البحث المتقدم في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ودعم الجهود الوطنية والإقليمية الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة والحوكمة الرشيدة . كما تنص الاتفاقية على التعاون في تنفيذ عدد من المؤتمرات٬ والحلقات الدراسية وأوراش العمل ، وإجراء البحوث والدراسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذه المناسبة قدم الدكتور عبد العزيز التويجري للسيدة فريبريجا وسام الإيسيسكو ،تقديرا لدعمها المتواصل للعلاقات المشتركة بين الإيسيسكو والمركز ، كما قدم ميدالية الإيسيسكو للسيدة آنا بيرشال، نائبة رئيس الوزراء في جمهورية رومانيا ،العضو الشرفي للمركز.

rps20190317_102356

rps20190317_102602