الإيسيسكو تشارك في ملتقى الفجيرة الدولي للصخور الصناعية والتعدين

ISESCO-logo

الرباط:2018/02/20

الإيسيسكو تشارك في ملتقى الفجيرة الدولي للصخور الصناعية والتعدين

تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- في “ملتقى الفجيرة الدولي السادس  للتعدين”  الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ، وذلك في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير 2018 .

 ويهدف الملتقى إلى تلبية متطلبات البناء والتشييد وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، وتقييم الآثار البيئية في إستغلال الصخور الصناعية ، وتنمية الإستثمارات العربية والأجنبية في هذا القطاع ، إضافة إلى  البحث عن أفضل السبل لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة في المنشآت التعدينية والصناعات الإستخراجية والتحويلية .

 وتتضمن أعمال الملتقى محاور تركز على الأسواق الواعدة في قطاع التعدين وأثرها على التنمية الإقتصادية ، وواقع الفرص الإستثمارية في الصخور الصناعية في الدول العربية ، والإبتكار في قطاع التعدين والمحافظة على الموارد الطبيعية ، إضافة إلى المسؤولية الإجتماعية للشركات في قطاع التعدين.

ويشارك في الملتقى عدد كبير من الأكاديميين وخبراء التعدين ، إلى جانب ممثلي المؤسسات الإقتصادية وشركات التعدين المختلفة في الدول العربية والأجنبية . وتشارك الإيسيسكو في الملتقى بورقة عمل بعنوان ” المسؤولية الإجتماعية للمؤسسات ذات النشاط الإقتصادي وجهود الإيسيسكو في إطار  تحمل مسؤوليتها الإجتماعية تجاه دولها الأعضاء ” أعدها ويقدمها الدكتور علي رحال ، الخبير بالمكتب الإقليمي للإيسيسكو في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة .