الإعلان عن إطلاق الدورة الأولى لجائزة حمدان – الإيسيسكو للتطوع في تطوير المنشآت التربوية للعام 2018-2019م

isesco-hamdan

الرباط:2018/02/19

الإعلان عن إطلاق الدورة الأولى لجائزة حمدان – الإيسيسكو  للتطوع في تطوير المنشآت التربوية للعام 2018-2019م

تعزيزاً للجهود المشتركة في النهوض بمجال التربية والتعليم في دول العالم الإسلامي،  أعلنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، عن إطلاق الدورة الأولى لجائزة حمدان – الإيسيسكو للتطوع في تطوير المنشآت التربوية للعام 2018-2019م. وتهدف الجائزة إلى تحفيز وتكريم القائمين على المبادرات التطوعية والأعمال الخيرية في مجال التعليم وخاصة تطوير المؤسسات التربوية في دول العالم الإسلامي.

ويشترط في الترشح للجائزة أن يكون البرنامج أو المشروع المقدم قد أسهم مساهمة كبيرة في تطوير المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي بصورة تتماشى مع مبادئ الإيسيسكو وأهدافها في هذا المجال، من خلال شرح ما هي المنشآت التربوية، مثل بناء مدارس أو معاهد، أو تطويرها وتزويدها بالأجهزة، أو تقديم خدمات خيرية واضحة وملموسة في مجال دعم وتطوير المنشآت التربوية، وذلك بمراعاة الشروط التالية: أن يكون البرنامج أو المشروع المعني استمر ثلاث سنوات على الأقل للتمكن من تقييم نتائجه والتحقق من فعاليته، أن لا يتصف بأجندة طائفية أم حزبية.

ويمكن الترشح للجائزة من قبل الهيئات التطوعية والمؤسسات الخيرية والمتبرعين ممن يقدمون خدمات خيرية في مجال تطوير المنشآت التربوية. ويمكن تقديم طلبات الترشح للجائزة إما عن طريق الترشح الذاتي حيث يقوم المرشح بتحرير واستكمال نموذج استمارة الترشح وإرساله إلى مقر المؤسسة، أو عن طريق جهة التزكية حيث  تقوم  هذه الجهة بتسمية المرشحين من خلال استكمال نموذج استمارة الترشح، وإرسال الاستمارات إلى مقر الجائزة، قبل 31 ديسمبر 2018م.

وستتم مراجعة الاستمارات الواردة وفق الموعد المحدد، من قبل لجنة الفرز التي ستقوم بإحالة الاستمارات المقبولة إلى لجنة التحكيم. وستعقد لجنة التحكيم الدولية اجتماعا في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقييم واختيار الفائزين بالجائزة. وسيتم منح الجوائز للفائزين خلال حفل رسمي ينظم في مدينة دبي في أبريل 2019م.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الجائزة، يمكن فتح الروابط الإلكترونية التالية:

https://www.isesco.org.ma/ar/2018/02/08/جائزة-حمدان-بن-راشد-آل-مكتوم-الإيسيس/