المركز التربوي الإقليمي للإيسيسكو في تشاد يعقد ست دورات تدريبية لفائدة معلمي اللغة العربية

tchad

الرباط:2018/02/16

المركز التربوي الإقليمي للإيسيسكو في تشاد  يعقد ست دورات تدريبية لفائدة معلمي اللغة العربية

يعقد المركز التربوي الإقليمي للإيسيسكو في تشاد، بالتعاون مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا ( BADEA)، ست دورات تدريبية لفائدة معلمي اللغة العربية، في ثلاث مدن في جنوب تشاد هي: سار، ومندو، وبنقور، خلال الفترة من 24 فبراير إلى 03 أبريل 2018.

وسيستفيد من الدورات التدريبية الست، مائة وثمانون (180) معلماً ومعلمةً، تحت إشراف خبراء تربويين ينتمون إلى عدد من الجامعات والمعاهد التربوية العليا في تشاد.

وتهدف هذه الدورات التدريبية إلى تحسين الكفاءة التربوية لدى معلمي اللغة العربية المستفيدين، وتعميق خبراتهم ومعارفهم، وتجويد مهاراتهم وأدائهم في مجال تعليم اللغة العربية وتعلمها.

وسيتعرف المستفيدون من الدورات التدريبية على أسس وعناصر التحضير للدروس اليومية، وكيفية صياغة الأهداف التعليمية، واستثمار طرائق التدريس الحديثة، ووسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة في مجال تعليم اللغة العربية، إضافة إلى معالجة موضوع الاختبارات اللغوية وأنماط التدريبات في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها .

وسيشرف على الجوانب التنظيمية للدورات التدريبية الست، ويمثل الإيسيسكو فيها، الدكتور علي محمد قمر، مدير المركز التربوي الإقليمي للإيسيسكو في تشاد.